bleach مراجعة مانغا بليتش
bleach مراجعة مانغا بليتش
من تأليف تايت كوبو، تُعد مانغا بليتش واحدة من تلك المانغا التي سمع عنها الجميع. إنها تحمل قيمة كبيرة كسلسلة بسبب شهرتها وسوء سمعتها، ولكن أيضاً لأنها تُعتبر مثالاً جيدًا على ما يجب فعله وما يجب تجنبه في سلسلة القتال الطويلة للشونين. إنها حقاً واحدة من أكثر المانغا تناقضًا.
تبدأ بليتش بقوة من خلال تقديم إيتشيغو، طالب في المدرسة الثانوية يستطيع رؤية الأشباح. في إحدى الليالي، يتعرض لهجوم من قبل هولو، وهو نوع شرير من الأشباح. يتم إنقاذه من قبل روكيا، حارس الأرواح (أو شينيغامي وفقًا لترجمات الهواة) التي تصاب في العملية. عليها أن تمنح قواها لإيتشيغو لي derrotar الهولو، وتجعل إيتشيغو يؤدي واجبات حارس الأرواح بينما تعود قواها.
في البداية، تكون القصة ممتعة عن طريق قصة الهولو لكل أسبوع مع بعض فكاهة المدرسة المختلطة فيها. تقدم القصص شخصياتٍ ممتعة. ومع ذلك، هذا لا يستمر طويلاً (بالمقارنة مع باقي القصة)، وفي النهاية تتغير الأمور إلى صراعات أكثر تعقيداً (لا يمكن الخوض فيها دون الدخول في حرق) مع المزيد من الشخصيات والمعارك والهراء.
تحتوي القصة على تناقضات غريبة مع تطوير الأحداث، وهناك العديد من التراجعات وظهورات الآلهة من الآلهة. وهو أمر محزن لأن القصة جذابة ومعقدة جداً، لكن الأجزاء الأخيرة تفقد المزيد والمزيد من المعنى. يشغل معظم القصة أيضاً معظمها بمعارك واحدة على واحد، والتي تلعب جميعها على المستوى التقني بنفس الطريقة. تختبئ كل شخصية قوة إضافية حتى اللحظة الأخيرة ومن ثم تفوز. على المستوى الثيمي والشخصي، تختلف المعارك بما فيه الكفاية، ويتم رسمها بشكل مختلف بما فيه الكفاية لتبرير عددها. هناك أيضاً الكثير من خدمة المشجعين الجنسية في وقت لاحق، والتي تعترض الطريق أحيانًا. لا تكون سيئة جدًا عادة، حيث لا تركز اللوحات في معظم الأحيان عليها.
أخيرًا، نهاية بليتش سيئة فقط. ينتهي كل شيء بمعركة نهائية مستعجلة وبلا إثارة والعديد من الأسئلة دون إجابة. كما أن النهاية كانت متسرعة، وأظهرت الكثير من الأشياء التي لم تكن ذات أهمية.
bleach مانغا بليتش الشخصيات
لا تتقدم الشخصيات بشكل كبير. إيتشيغو، الشخصية الرئيسية، هو واحد من أكبر شخصيات الـ"جاري ستو" في هذا السياق. إنه يحصل على تقريبا كل نوع من أنواع القوى الممكنة ولا يواجه أي مشكلة في إتقانها. يمتلك الصفات القياسية لمعظم بطلات الشونين، وهو يتسابق إلى المعركة ويريد حماية أصدقائه، لكنه لا يمتلك هدفًا لنفسه. يبدو أكثر نضجًا قليلاً من معظم الأبطال، ويتطور بشكل مت
فرج بعض الشيء، ولكنه في المجمل ليس بطلًا عظيمًا.
روكيا هي ربما أفضل شخصية في السلسلة لأن لديها شخصية فريدة (مستفزة ولكن أيضًا جادة)، وتخضع لكثير من تطور الشخصية. تُكافأ باستمرار في القصة عن تطورها، مما يجعل شخصيتها مرضية للغاية. الشخصية النهائية للدردشة هي أوريهيمي، صديقة إيتشيغو. هي لا تفعل شيئًا. لديها شخصية جيدة بما فيه الكفاية (غامضة وساذجة)، ولكنها لا تقوم بأي شيء جوهري في القصة وليس لديها أي قوس شخصي مكتمل.
تحتوي بليتش على طاقم شخصيات ضخم، والثلاث شخصيات المذكورة أعلاه هي الوحيدة الكبيرة المُقدمة في البداية، لذلك لن يتم التحدث عن أي شخصيات أخرى بمزيد من التفصيل لتجنب الحرق. يمكن الحديث عن البقية بسهولة معًا. الشخصيات لديها شخصيات قوية وعيوب، ولكن القليل منها يحصل على الضوء والتطوير الذي يستحقه. مع مرور الوقت، تصبح الشخصيات أكثر سخافة (وهو ما لا يتناسب مع اللحن المقدم في البداية) وأحادية الجانب، وأكثر عديمة الفائدة للقصة بشكل عام. هناك دائما استثناءات لهذا القاعدة العامة، ولكن بشكل عام، الشخصيات في هذه السلسلة لطيفة جدًا ولكن ليس لديها ما يكفي من التركيز. كما أن الموت الكاذب للشخصيات أكثر تكرارًا كما تتقدم السلسلة، مما يقلل من تأثير العديد من المشاهد.
التصميم والفن مانغا بليتش
على مدار 15 عامًا من النشر، يمر الفن بتغييرات. في البداية، كان الفن يحمل الكثير من الطابع الفريد، مع الكثير من العاطفة ولكن بأقل تفصيل ومزيد من عدم التناسق. يبدو أن الأجزاء الأخيرة من السلسلة أقل فرادى، ويتم استخدام مزيد من المساحة البيضاء للخلفيات (أحيانا لفائدة جيدة، أحيانا لأن كوبو كان كسولًا)، ولكن التفصيل يزداد. لم يكن الفن في بليتش أبدًا سيئًا، وكان هناك دائمًا الكثير من الأسلوب فيه، لكنه يتغير، وهو أمر سيثير دائمًا الجدل. كلا الأنماط الفنية قوية بحد ذاتها، وتشعر كل واحدة منها بالمناسبة للجزء الذي تتواجد فيه.
تتغير أيضًا تدفقات الصفحات وتصميم اللوحات، ولكن ليس بشكل كبير. يتم توجيه العمل الفني للعمل بشكل جيد تقريبا دائمًا، وتتدفق اللوحات بشكل جيد إلى بعضها البعض. بغض النظر عن الأمر، فإنه من السهل أن يشعر المرء بالحركة في الصفحات، ويتم تصميم مسار كل صفحة بشكل جيد لسهولة القراءة. عند مراجعة بعض الصفحات، يظهر مدى روعة هذا الجانب.
مع مرور الوقت، يتم سحب اللحن أكثر مع لوحات أكبر ومساحة فارغة أكثر.
تتغير السياقات والتقسيمات بشكل ملحوظ أيضًا، على الرغم من عدم تغييرها بشكل كبير. يتم نقل الأحداث بشكل جيد تقريبا دائمًا، وتتدفق اللوحات بشكل جيد من لوحة إلى أخرى. بغض النظر عن ذلك، فإنه من السهل أن نشعر بالحركة في الصفحات، ويتم تصميم مسار كل صفحة بشكل جيد لقراءة سهلة. بمجرد أن تلقي نظرة سريعة على بعض الصفحات، يظهر مدى روعة هذ الجانب.
مع تقدم السلسلة، يتم تمطيد اللحظات أكثر مع لوحات أكبر ومزيد من الفراغ الفارغ.
هذا الاتجاه يؤذي الخلفيات التي كانت في البداية مفصلة بما يكفي لمنح الإعداد وزنًا كبيرًا. في القوس الثاني الرئيسي للسلسلة، يفترض أن يكون الإعداد فارغًا وخاليًا من الحياة، لذا يساعد النمط هنا فعلا، ولكن بعد ذلك، هناك الكثير من خلفيات الفراغ الأبيض. في معظم الأوقات، إما أن تكون اللوحات مليئة جدًا، أو يتم التركيز على لحظة ما بحيث لا تكون الإعدادات محددة بنفس القدر كما كانت في وقت سابق، على الرغم من أنه كان من المفترض أن تكون أكثر إثارة من الإعدادات السابقة.
يتبع هذا الاتجاه في كتابة الإعداد أيضًا. هناك الكثير من إلغاء الأوامر والظهور الفجائي الذي يجعل الإعداد يبدو عشوائيًا ومتفككًا. تتناقض الأمور مع بعضها البعض وبدلاً من أن تشعر وكأنها عالم حقيقي بقوانينه الخاصة، يبدو إعداد "بليتش" (الذي هو نسخة موسعة من العالم الحقيقي مع الآخرة) وكأنه مجرد كومة عشوائية من الأشياء بدلاً من أي شيء يمكن أن يكون موجودًا فعليًا. وهذا ينطبق أيضًا على خلفيات الشخصيات، حيث لا تتناسب مع الجدول الزمني بشكل جيد.
التحذير: تحتوي النقاشات التالية على حرق للأحداث.
- يجب أن يكون بإمكان روكيا أن تهزم الهول في بداية القصة (ربما كان يمكن أن يكون هذا آيزن، ولكن لم يتم البيان صراحة).
- لم يتم استكشاف ياشيرو (الفتاة ذات الشعر الوردي)، يورويتشي، جينجو، وملك الروح بشكل كامل (يتم ذكرهم بشكل محدد لأن هناك جوانبًا من شخصياتهم لم يتم شرحها أبدًا، بدلاً من أن تكون غير محققة مثل العديد من الآخرين).
- بينما عدم عرض قوة شخصية ليس عادة سبب للشكوى، إلا أن هذا هو نوع قتال شونين، لذلك من المحبط عدم رؤية بنكاي النهائي لإيتشيغو.
- القواسم النهائية الاثنتين تفتقد إلى المنطق بشكل كبير. قصة فقدان الوكيل كانت مجرد إلغاء كبير لاستعادة قوى إيتشيغو، وثوب الدم الألفي قدم الكثير من الكونشيرتو الكوينسيز على الرغم من أنهم كانوا يفترض بأنهم جميعًا ميتون.
- يشير الجاهل وآيزن إلى دوافع غامضة للغاية، خاصةً يهواك.
نهاية التحذير.
بليتش هي سلسلة متضاربة
للغاية، حيث يمكن العثور على الكثير من الجوانب الإيجابية هنا. القوس الأول جيد جدًا، الثاني مقبول بشكل عام، الثالث رديء للغاية، والرابع سيء. بشكل عام، إذا كنت من محبي معارك الشونين، فجرب "بليتش". هناك الكثير من المعارك والشخصيات الرائعة هنا. وإلا، فابتعد عن هذه السلسلة.
هل توقفت مانجا بليتش؟
عرضت سلسلة مانغا بليتش في مختارات المانغا اليابانية (Weekly Shōnen Jump) بين عامي 2001 و2016 بتعداد 74 مجلداً، تحولت المانغا إلى سلسلة حلقات أنمي تلفزوينية من إنتاج شركة استوديو بييرو منذ عام 2004 إلى غاية عام
أن Bleach انتهى مؤقتًا في الحلقة 366 لأنها كانت تلاحق المانجا ، لذلك كان عليهم التوقف عن عمل حلقات جديدة وأخذ قسط من الراحة. يبدو أن هذا أبعد قليلاً عن الحقيقة لأن هذا الانقطاع قد استمر لمدة ثماني سنوات وما زال الأنمي لم يستمر من حيث توقف.