بيلي بات Billy Bat

بيلي بات Billy Bat

بيلي بات

Billy Bat

image-216.png

هي سلسلة مانغا يابانية كتبها ناوكي أوراساوا وتاكاشي ناجازاكي ورسمها أوراساوا. تم تسلسلها في المجلة الأسبوعية Morning من أكتوبر 2008 إلى أغسطس 2016 ، مع فصولها التي تم جمعها في 20 مجلدًا لـ tankōbon بواسطة Kodansha.

تتبع القصة فنان الكتاب الهزلي كيفين ياماغاتا وهو يرسم المسلسل البوليسي الشهير "بيلي بات"(الخفاش بيلي) عندما يعلم أنه ربما قام بنسخ الشخصية دون وعي من صورة شاهدها أثناء الخدمة في اليابان المحتلة ، عاد إلى اليابان للحصول على إذن لاستخدامها من منشئها الأصلي. ومع ذلك ، عند وصوله إلى هناك ، يتورط في شبكة من القتل والتستر والنبوءة التي تؤدي جميعها إلى بيلي بات.

القصة:

تبدا القصة في سنة 1949 في الولاياة المتحدة الأمريكية, كيفن ياماغاتا المولود بكاليفورنيا سنة 1920 من والدين يابانيين مهاجرين من اليابان ..ويعمل كـ رسام قصص كرتونية..عندما أخبره شرطي بالصدفة أن بطله في القصة التي يكتبها والذي هو خفاش متحري يشبه كثيرا بطل مانغا يابانية .. راها ذالك الشرطي باليابان ..أوقف كيفن نشر سلسلته وسافر لليابان لطلب إذن صانع الشخصية الأصلي لاستعمال هذه الشخصية في قصصه الكرتونية. وفي اليابان التي خرجت من الحرب للتو, يجد ياماغاتا نفسه وسط جريمة قتل  ولربما سيتهم بهذه الجريمة.

عمل المتعاونون القدامى ناوكي أوراساوا وتاكاشي ناجازاكي على أفكار القصة لبيلي بات لمدة أربع سنوات. وصف ناجازاكي العملية بقوله: "غالبًا ما يعتقد الناس أنه الرامي وأنا الماسك ، لكن في مناقشاتنا لهذه القصة ، كنت الرامي ، وكان الضارب." كان أحد الأشياء التي فكروا بها عند بدء المسلسل هو احتمال أن يكون بيلي بات مثل يسوع المسيح مع وجود لغز قديم حوله. كان ناغازاكي مهتمًا أيضًا بفكرة امتلاك "الصورة الأولى لله التي رآها البشر على الإطلاق" على أنها رمز بيلي بات. وفي حديثه عن سر الرمز ، قال أوراساوا إن "تاريخ البشرية مرتبط بهذا النوع من الأشياء [الرموز] ، وكان دائمًا تعبيرًا عن الثقافة ومصدرًا لها. وقد أظهر مرارًا وتكرارًا الخير والشر في الناس والمرشدين في اتجاهات جيدة وسيئة ".

كان وضع بيلي بات في اليابان بعد الحرب مستوحى جزئيًا من كتاب ديفيد بيس لعام 2007 بعنوان طوكيو العام صفر. قال ناجازاكي إن السلام "روى قصة اليابان ما بعد الحرب جيدًا  كيابانيين ، لم نتمكن من ترك رجل إنجليزي يروي قصتنا أفضل منا. لقد كنت منزعجًا بعض الشيء من ذلك." اعتقادًا من أن الشباب الياباني كانوا يجهلون تلك الفترة وأن المجتمع قد نسيها تمامًا ، أراد ناغازاكي وأوراساوا التركيز على اليابان ما بعد الحرب لإظهار كيف نهضت البلاد بعد الحرب العالمية الثانية. قال أوراساوا: "لا أتوقع أن يستخدم الناس هذه المانجا لدراسة التاريخ ، لكني آمل أن ألفت بعض الانتباه إلى تلك الفترة." مصدر إلهام آخر كان حادثة شيموياما ، والتي تمت الإشارة إليها في المانجا لتسليط الضوء على عدم استقرار العصر. قال ناغازاكي ، "لا يزال لغزًا في اليابان سواء كان انتحارًا أم قتلًا. بل كانت هناك شائعات بأن الشيوعيين كانوا وراء ذلك. لكننا لا نعرف. ونهضت اليابان من هذا النوع من الكآبة."

الشخصيات:

كيفن ياماغاتا:

image-213.jpeg

هو مولف وكاتب رسوم كرتونية "البطل الاول " .. يعيش في كالفيورنيا من اب وام يابانيين مهاجرين بعد الحرب.. بعد ان لاقت سلسلته الكرتونية شهرة كبيرة .. اكتشف ان بطل قصته يشبه مانجا يابانية ..قرر الذهاب الى اليابان لاخذ الاذن من صاحب الشخصية الاصلي بالسماح له بنشر سلسلته.. ليكتشف ان البطل في قصته هو شخصية قديمة جدا كانت منذ آلاف السنين..ولربما ستتغير حياته فقط من اجل انهاء المانجا والتي ربما لن تنتهي ابدا. وغير ذالك كيفين يسطيع ان يرى ذالك الخفاش ويسطيع التكلم معه.

كيفن جودومان:

image-214.jpeg

هو ابن كل من توني وديان الصغير "والبطل الثاني لهذه القصة" .. لم يكن زواج والديه سهلا ابدا لانه وفي فترة الخمسينيات من القرن الماضي كان هناك تفريق عنصري بين اصحاب البشرة الداكنة والفاتحة.. وكان والده هو الوريث الوحيد لشركة كوكاكولا.. و والدته كانت من اصحاب البشرة لداكنة الذين كانو متهضين من قبل الامريكان في تلك الفترة.. في أوائل الستينيات من القرن الماضي وبالتحديد يوم اغتيال جون كنيدي ينقذ كيفن ياماغتا كيفن جودومان من الرصاص...ليصبح كيفن جودومان في ما بعد مهووس بكتابة المانجا ورسمها. حتى انه اصبح يرى الخفاش.

الخفاش بيلي (زيفو):

image-215.jpeg

هو نجم سلسلة كرتونية. وايضا مانجا يابانية..وهو موجود ب لفافة قديمة قد تغير تلك اللفافة العالم بمجرد امتلاكها.والتي كانت سببا في هلاك الكثير من الحضارات القديمة.والتي كان ولازال الصراع عليها مستمر الى ان ينتهي المولف الذي يسطيع رؤية الخفاش من انهاء القصة . والا سيهلك العالم.وستفنى البشرية بسبب الصراع المستمر عليها.

الخفاش الان هو بطل سلسلة مانجا . المانجا تتكلم عن امور ستحدث بالفعل لكن المانجا تصيغ تلك الاحداث بطريقة مختلفة.تجعل القارئ لا يستطيع التمييز اذا كان الامر حقيقي او لا . الخفاش هو الذي يخبر الكاتب بالقصة الكاتب مهمته فقط رسم التتمة والتي لربما لن تكتب ابدا.

ويوجد خفاشين اثنين وليس واحدا الاول ابيض اذا ظهر يقول اشياء مربكة للكاتب .. والثاني اسود اذا ظهر فهو يتلاعب بالكاتب للقيام بامور سيئة.

وهنالك بعض ن الشخصيات الأخرى:

تيمي تشارلز سانادا:

الكابتن فيني:

جاكي موموتشي:

الوكيل سميث:

الرسم كان جدا جميل.. كما هو متوقع من اوراساوا ناوكي فرسم المانجا لم يكن كاي مانجا اخرى وما يميز اعماله هو الرسم الذي يميل الى درجة كبيرة من الواقعية.

وايضا رسم الخلفيات كان جدا جميل ويميل للواقعية بدرجة كبيرة ايضا...ومتناسق مع رسم الشخصيات والاحداث التي دارت حولها المانجا.. ورسمه ايضا لبعض المناطق الموجودة بالواقع بطريقة جدا مميزة.

تعتبر التحولات السلسة من الرسوم الهزلية من المانجا إلى الكوميديا داخل الشعر سائلة للغاية بحيث لا يمكن تقليدها في شكل رسوم متحركة ، ولا يمكن التعبير عن تقنيات الرسوم الهزلية المستخدمة في المانجا من خلال الرسوم المتحركة بطريقة مناسبة.

هناك بالفعل أمثلة لأنمي مقتبس من المانجا حول المانجا لذلك ليس بسبب موضوع أو تركيز المانجا الذي يجعله غير قادر على التكيف مع الأنمي ، ولكن أسلوب السرد الذي تحدثت عنه من قبل. أعتقد أنه ببساطة لا توجد طريقة لتحويل هذا النوع من القصص المذهلة إلى شكل آخر.

فاز بيلي بات بجائزة Lucca Comics لعام 2012 لأفضل مسلسل وجائزة Max & Moritz لعام 2014 لأفضل فيلم كوميدي دولي.

التصنيف: غموض، فنتازيا علمية.

تاريخ إصدار المانجا: 16 أكتوبر 2008 – 18اغسطس 2016

عدد المجلدات: 20

 


www.satellite-stars.online